موضوع عن الام للطلاب بالعناصر كلام عن عيد الام – محدث دائمًا

موضوع عن الام للطلاب -كلام عن عيد الام

نقدم لكم اليوم عبر موقع المؤسسة موضوع عن الام للطلاب بالعناصر كلام عن عيد الام، وعن أهمية الأم في المجتمع والأسرة وتنشئة الأجيال بصفة مستمرة عبر العصور، “الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبًا كاملًا”، لجميع الطلبة يمكنكم قراءة موضوع عن الأم وعيدها الذي يتم الاحتفال به سنويًا في كافة المدارس والمصالح الحكومية.

عناصر موضوع عن الام

  1. الأم مدرسة
  2. أهمية الأم
  3. عيد الأم
  4. مظاهر الاحتفال بعيد الأم
  5. كيفية الاهتمام بالأم

اقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن مولد النبي بشكل بسيط ومختصر

موضوع عن الام للطلاب

الأم مدرسة بالفعل فهي من تُنشأ جيل كامل من رجال وإناث، هي من تحمل وتلد وتُربي، هي من تُنشأ وتُعلم وتتابع الأبناء، هي من تعطي حياتها هبة لأبنائها حتى يكونوا بخير وحتى يصلوا غلى القمة والرفعة واعتلاء المستويات التعليمية والعملية الهامة.

الأم لها أهمية كبيرة فهي نصف المجتمع بالفعل، أما النصف الآخر فهو الأبناء التي تربيهم ولذلك يمكننا القول بأن إعداد وتهيئة الأم هو إعداد للمجتمع بشكل كامل، الأم هي القوة الكامنة لأبنائها، ولذلك يجب الاهتمام بها وبمتطلباتها واحتياجاتها، يجب ألا يتم إهمال حقوق الأمهات والمرأة بشكل عام.

تتحمل الفتاة في بيت والدها مسئولية كبيرة مع والدتها في إدارة المنزل، وبعد ذلك تتزوج لتحمل مسئولية بيت زوجها، وبعد ذلك تحمل وتلد وتتحمل مسئولية إنشاء الأطفال وتعليمهم، وقال الله تعالى عن الأم في كتابه العزيز الكثير من الآيات التي تؤكد صعوبة الحمل والولادة.

لمتابعة احدث الوظائف تابعنا على جروب الفيسبوك من هناااا

اقرأ أيضًا:

 موضوع تعبير عن الحب والتسامح للطلبة والطالبات بشكل بسيط ومختصر

موضوع عن بر الوالدين موضوع تعبير عن الوالدين بشكل بسيط ومختصر بالافكار

في قوله تعالى: (وَوَصَّيْنَا الإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِير)، وصى الله – عز وجل الأبناء فالأم، وبعدها ذكر معاناة الأم والوهن والضعف الذي تحملته من أجل مجيء أطفالها واحد يلو الآخر ورغم ذلك تتعلق بأطفالها وتحبهم حب لا يضاهيه حب أحد.

تم تخصيص يوم الواحد والعشرين من شهر مارس للاحتفال بعيد الأم، ويتم إعطاء هذا اليوم إجازة للجميع ويتم عمل احتفالات عديدة في كافة الأماكن الثقافية والأدبية وعلى وسائل الإعلام والسوشيال ميديا؛ للتذكير بمجهود الأم وتعبها في تربية الأجيال بل وأصبحت أيضًا امرأة عاملة تساعد الزوج والبيت في الشئون المادية.

مظاهر الاحتفال بعيد الأم أغلبها يكون تكريم للأمهات المثالية على مستوى المحافظات والمدن، ورصد لمعاناة أمهات الشهداء وأمهات المعاقين مما تحملوا عبء فوق أعبائهم، أيضًا في هذا اليوم يقوم كافة الأبناء بإهداء الأم بكافة الهدايا الثمينة والتذكارية حتى وإن كانت زهرة تُنسيها معاناتها فتبتسم لتضحك الدنيا من جديد، وهناك من يحتفل بعيد الأم في صمت ويتذكرها بدعوة، ولكن الجميع متساوون في حبهم أمهاتهم التي وصانا بها الرسول – صلى الله عليه وسلم – ثلاثة مرات قائلًا: “أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!